Translate

أحدث المواضيع

الخميس، 29 مارس، 2012

تزايد الشكوى من اجهزة اي باد ثلاثة الجديدة iPad3

بـــــــــــــــسم الله الرحمن الرحيم
**********************************

تزايد الشكوى من اجهزة اي باد ثلاثة الجديدة iPad3




الاثنين، 26 مارس، 2012

الطالب المصري عمرو محمد يفوز في مسابقة معمل YouTube الفضائي

الطالب المصري عمرو محمد يفوز في مسابقة معمل YouTube الفضائي



أعلنت اليوم YouTube وLenovo وSpace Adventures فوز الطالب المصري عمرو محمد
(فئة 17-18 سنة) والطالبتان الأمريكيتان/ دوروثي تشين وسارة ما (فئة 14-16 سنة) بالمسابقة العالمية، حيث تم تكريم الفائزين خلال مراسم خاصة أقيمت بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور أعضاء من الجهات المنظمة لها، وهي الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (NASA) ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA).وهي مسابقة علمية تم إطلاقها على مستوى العالم للشباب في فئتين عمريتين (من 14-16 سنة ومن 17-18 سنة). هدفت المسابقة لإثارة خيال الشباب في تصميم وعرض تجربة علمية يمكن إجراؤها في الفضاء الخارجي.
جدير بالذكر أن رواد الفضاء يجرون التجربتين الفائزتين في المسابقة العالميةYouTube Space Labعلى بُعد 250 ميلا فوق سطح الأرض على متن محطة الفضاء الدولية(ISS)، وسيتم بثهما مباشرة علىYouTube أواخر هذا العام من خلال جهاز كمبيوتر محمول ThinkPadمنLenovo.
وتعليقا على هذا الحدث الهام، يقول عالم الفيزياء ستيفن هوكينج- مدير وكالة ناسا
المساعد لبرنامج الاستكشافات البشرية  العمليات"إن مستقبل البشرية الحقيقي يكمن في الخروج من النطاق الضيق لكوكب الأرض إلى آفاق كونية أبعد. ويتطلب إدراك هذا الهدف والوصول إليه روح خلاقة تتميز بالابتكار والرغبة في اكتشاف المجهول، كما أنها تتطلب جيلا جديدا من العلماء ورواد الفضاء. وتُعد مسابقة معملYouTubeالفضائي (YouTube Space Lab) من المبادرات الرائعة التي تُلهم العقول الصغيرة في العالم، وتمنحها فرصة هامة للاهتمام بالعلوم واكتشاف الفضاء في المستقبل"يذكر أن الفائز عمرو محمد (18 سنة) من الإسكندرية تقدم للمسابقة بتجربة علمية حاول من خلالها الإجابة على السؤال التالي: هل يمكن تعليم العَنكبوت حيل جديدة؟ حاول عمرو من خلال تجربته العلمية التعرف على أثر انعدام الجاذبية على سلوك العناكب من نوع Zebra خلال اصطيادها لفريستها، وكذلك ملاحظة مدى قدرتها على التكيف مع البيئة الجديدة التي لم تعتاد عليها.
ويعلق عمرو على التجربة بقوله" إن فكرة إرسال تجربة للفضاء وإجرائها على الهواء مباشرة، تعد من أكثر الأشياء المثيرة التي قرأت عنها في حياتي، لذا فإن تمكني من الفوز بمسابقة YouTube Space Lab يعني كل شيء بالنسبة لي ولأسرتي ولكل مواطني منطقة الشرق الأوسط"
انضم عمرو ودوروثي وسارة للفرق الإقليمية الأربعة المشاركة في المسابقة بالعاصمة الأمريكية واشنطن هذا الأسبوع، لتكريمهم والاحتفال بهم، نظير ما قاموا به من إنجازات متميزة، حيث تتضمن الجوائز المشاركة في رحلة على نموذج محاكاة إلى الفضاء الخارجي مع انعدام الجاذبية الأرضية، بالإضافة لكومبيوتر محمول IdeaPad من Lenovo، والاستمتاع بجولة خاصة وحفل عشاء في متحف Udvar-Hazy للفضاء والطيران في Dulles. تقيم YouTube وLenovo مراسم توزيع الجوائز في Newseum بوسط واشنطن.                                
وبالإضافة إلى ذلك، سيختار عمرو ودوروثي وسارة جائزة إضافية من بين اختيارين فريدين: إما المشاركة في رحلة إلى اليابان في جولة لمشاهدة تجربتهم وهي تنطلق على متن صاروخ متجه للمحطة الفضائية، أو الالتحاق بدورة تدريبية لرواد الفضاء بمجرد بلوغهم 18 سنة في ستار سيتي بروسيا، وهي المؤسسة الخاصة بتدريب رواد الفضاء الروس.

المصدر: مصراوي