حدوث عطل في خدمة CloudFlare يسبب إيقاف 750 ألف موقع على الأنترنت

بـــــــسم الله الرحمن الرحيم

حدوث عطل في خدمة CloudFlare يسبب إيقاف 750 ألف موقع على الأنترنت

عطل في خدمة CloudFlare يوقف 750 ألف موقع على الأنترنت عن العمل ... خدمة CloudFlare للحماية و التخزين المؤقت كانت قد تسببت بتوقف حوالى 750 ألف موقع على شبكة الأنترنت عن العمل لمدة 40 دقيقة و كان ذلك بسبب مشاكل في الــ DNS ..

حدوث عطل في خدمة CloudFlare يسبب إيقاف 750 ألف موقع على الأنترنت

وقد أظهرت الخدمة الخطأ " 502 " و تسببت في توقف كل هذه المواقع لأنها تضع طبقة حماية بين الموقع و المستخدم و بالتالى كل البيانات التى يتم تبادلها بين الطرفين يتم نقلها في هذه الطبقة لتشفيرها .
و الجدير بالذكر ان عشرات الزيارات لمواقع الأنترنت حول العالم تمر عبر طبقة حماية من CloudFlare و قد صرحت الشركة في سبتمبر الماضي انها تخدم أكثر من 70 مليار زيارة شهرية و يقوم بها 600 مليون زائر بشكل عام للمواقع
 التى تستفيد من خدماتها . 
و تستخدم المواقع على شبكة الأنترنت خدمات CloudFlare للاستفادة منها في التحسين من أداء المواقع حيث انها تقوم باستخدام خوادم منتشرة حول العالم ، وعند قيام زائر بالدخول تحدد له الخادم الأقرب منه لارسال نسخة من المواقع إليه ، وايضاً تقوم بالحماية من روبوتات محركات البحث و حصد عناوين البريد الألكترونى وكذلك تعمل على تنبيه المستخدمين عند وجود برمجيات خبيثة على أجهزتهم ،، وايضاً بجانب الحماية تقدم خدمات التخزين المؤقت Cashing حيث انه لايتم تحميل الصفحة في كل مرة يزورها المستخدم مالم يكن قد حدث تغيير فيها و هو مايخفض الباندودث بشكل كبير و يسرع من إستجابة المواقع.


ليست هناك تعليقات