سامسونج تكشف عن الهاتف Galaxy S IV

Galaxy S IV, 2013, Samsung, سامسونج, أخبار تقنية, 

بــــــــــسم الله الرحمن الرحيم

سامسونج تكشف عن الهاتف  Galaxy S IV



أعلنت سامسونج أنها ستكشف عن هاتفها القادمGalaxy S IV، وذلك ردا منها على الشركة الأمريكية التي كانت تواصل حربها على الشركة الكورية لوقف بيع "جالكسي نيكسس" أمام القضاء الأمريكي حتى أقر الأخير بوقف بيع الجهاز، بعد أن نجحت "أبل" في وقف مبيعات "نيكسس" وأصدرت ضربة قوية لـ "سامسونج".
وتعود الآن الشركة الكورية لتغيظ الشركة الأمريكية وتطلق أول إعلان دعائي رسمي خارج الحدود الكورية لهاتفها المنتظر "جالاكسي إس 4".compuscien.blogspot.com

وتوقع عدد من المواقع المختصة بأخبار الشركة الكورية أن يحتوي الهاتف الجديد على شاشة عرض فائقة الوضوح "إتش دي" بمقياس 4.99 بوصة، وبدقة عرض "1080 بكسل" قادرة على عرض 440 بكسل لكل بوصة، إضافة إلى معالج "إكساينوس 5 أوكتا" ثماني النوى. وسيدعم الجهاز نوعا جديدا من شاشات AMOLED تدعى green PHOLED وهي أكثر كفاءة بنسبة 25 في المائة من شاشاتSuper AMOLED القديمة وهو ما سيساعد هاتف جالاكسي إس 4 على أن يكون أقل استهلاكاً للطاقة على الرغم من أن الشاشة كاملة الدقة full HD.

ويأتي الجهاز بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ويدعم الشحن اللاسلكي وكاميرا بدقة 13 ميجابكسل تحمل خاصية Samsung Orb المشابهة لخاصية Photosphere التي قدمتها جوجل في آخر نسخة من الأندرويد "جيلي بين" حيث تسمح بالتصوير بزاوية 360 درجة. فيما حصل موقع sam mobile القريب جدا من مصانع الشركة الكورية على تأكيدات حول خاصية التمرير والإيقاف الذكي، وذلك من خلال تتبع حركة عين المستخدم بالتالي ستتوقف الصفحة تماماً عند المستوى الذي تقف فيه حركة العين كما لن تنطفئ الشاشة عندما تقرأ أو تشاهد مقطع فيديو. وتمكن خاصية التمرير الذكي المستخدم من أن يتم طوي صفحة أي ملف يقرأه من الشاشة بمجرد أن تصل عين المستخدم إلى نهاية الصفحة، بالتالي يمكنك القراءة بعينيك دون أن تقلب بيدك أو تنزل إلى قسم أدنى من الصفحة لعرضه.

وأشارت مصادر مقربة من البيت الكوري إلى أن هذه التقنية قد تكون مخصصة للهاتف الجديد أو حتى اللوحي الجديد ومن الممكن أيضا أن تعلن الشركة عن كاميرا جديدة تحتوي على هذا النوع من التقنيات، ويوجد عدد لا متناهي من الاحتمالات حول استخدام سامسونج لهذه التقنيات.
لكن اللافت للنظر أن الصورة التي نشرتها سامسونج للإعلان عن الهاتف الجديد ظهر فيها الرقم "4" بتقنية تصوير ثلاثية الأبعاد والذي يدعو إلى التكهن بأن الهاتف الجديد سيحتوي على هذه التقنية. ما يعني أن "جالاكسي إس 3" سيحصل على هذه المزايا أيضاً لتضاف إلى عدد آخر من مزايا التحكم بالعين كالتدوير الذكي.

الجدير ذكره أن حجم مبيعات "سامسونج" خلال تسعة أشهر وصل إلى 100مليون وحدة، بينما احتاجت "أبل" إلى 15شهراً للوصول إلى 110 ملايين وحدة، مما يعني أن شركة سامسونج تخطو بوتيرة متسارعة من حيث المبيعات عند مقارنتها بشركة أبل.

ليست هناك تعليقات