Translate

أحدث المواضيع

السبت، 25 مايو، 2013

تحديث جديد لتطبيق MediaFire على نظام iOS والأندرويد يسمح لك بالبثّ للموسيقى والفيديوهات


 تحديث جديد لتطبيق MediaFire على نظام iOS والأندرويد يسمح لك بالبثّ للموسيقى والفيديوهات

حصل اليوم التطبيق الخاص بالتخزين السحابي MediaFire  على تحديث مهم لمنصة الهواتف المحموله سواء كنت تملك نظام iOS أو على الأندرويد والذي سيسمج لك بعمل بثّ للموسيقى والفيديوهات المخزنه  وهو أمر جيّد بجانب أنك ستأخذ 50 جيجابايت مجانا عموما التحديث متوفر الآن .[Google PlayiTunes]

الجمعة، 24 مايو، 2013

تحذير فيروس لابتزاز الضحايا باستخدام الصور الإباحية



 لا تفزع إذا ظهرت على شاشة حاسوبك الشخصي صورتك مع صور إباحية، هذا فيروس يحاول أصحابه ابتزازك. وقد حذر خبراء كمبيوتر ألمان من هذا الفيروس الجديد وقدموا حلولا لتجنب هذا النوع من المشكلات في المستقبل.



حذرت مؤسسة ألمانية متخصصة في شبكة الانترنت من ظهور برنامج تجسس جديد تم تصميمه ليقوم بابتزاز ضحاياه عن طريق عرض صور إباحية خاصة بالأطفال وصور للمستخدم يتم التقاطها بشكل سري عبر الكاميرا المدمجة في الكمبيوتر.

وذكرت الرابطة الألمانية لصناعة الانترنت "إيكو" أنه ينبغي على مستخدم الكمبيوتر ألا يشعر بالاضطراب من هذا الأسلوب في الابتزاز، وأنه من الأجدر أن يبادر باتخاذ إجراءات لمكافحة هذا الفيروس على الفور، مشيرة إلى ضرورة استخدام برامج مثل "هيتمان برو" لمكافحة الفيروس.

وأوضحت رابطة إيكو أن هذا الفيروس يتسلل إلى الكمبيوتر الشخصي عبر موقع إلكتروني "ملوّث" عن طريق ثغرات أمنية في جهاز الكمبيوتر سواء في برنامج تصفح الانترنت أو بعض التطبيقات الإضافية مثل فلاش بلاير.

وتعتمد فكرة الفيروس على إيقاف عمل الكمبيوتر وعرض رسالة تحذير على الشاشة مفادها أنه تم اكتشاف مواد إباحية خاصة بالأطفال على القرص الصلب بالكمبيوتر ثم يقوم البرنامج بعرض أربع صور إباحية للأطفال وصورة خامسة للمستخدم تم التقاطها باستخدام الكاميرا المدمجة بالكمبيوتر.

ومن مزايا برنامج "هيتمان برو" أنه يستطيع التصدي للبرنامج المؤذي ومسح الصور الإباحية من القرص الصلب للكمبيوتر. ويتطلب استخدام برنامج "هيتمان برو" ضرورة تنزيله في البداية على كمبيوتر غير مصاب ثم نقله كملف باستخدام بطاقة ذاكرة من الكمبيوتر السليم إلى الكمبيوتر المصاب حيث يقوم بعلاج المشكلة.

ولتجنب هذه النوعية من المشكلات في المستقبل، ينصح الخبراء بضرورة تحديث برامج تصفح الانترنت وفلاش بلاير وجافا ونظام تشغيل الكمبيوتر قدر المستطاع، بالإضافة إلى استخدام برامج مكافحة الفيروسات والبرامج المؤذية.

الأربعاء، 22 مايو، 2013

تحذير قد يكون حاسوبك جزء من هجمات إلكترونية ؟

قرصنة,أمن الأنترنت,حماية,الجدار الناري,Firewall,Security,الويب,شبكات,الأنترنت,خادم الويب,


القراصنة يستخدمون حواسيب ضحاياهم في شن هجماتهم على مواقع الإنترنت

حذر خبير ألماني في أمن الإنترنت من أن المستخدم قد يكون جزءا من شبكة واسعة لمهاجمة خوادم الويب دون أن يدري، وذلك بسبب اختراق حاسوبه ببرامج خبيثة وشيفرات ضارة تمكن قراصنة الإنترنت من التحكم بجهازه عن بعد لشن هجمات على مواقع إلكترونية أو إرسال رسائل بريد مزعجة.
ويوضح البروفيسور هارالد باير، المتخصص في أمان الإنترنت بمركز أبحاث الأمان المتقدمة بمدينة دارمشتات، بأن هذه البرامج الضارة تجعل من حواسيب المستخدمين جزءا في ما يعرف باسم شبكات "بوت نت"، التي تتيح للقراصنة استغلال حواسيبهم لشن هجمات على نطاق واسع على خادم ويب.
وعلى سبيل المثال عندما يهاجم الحاسوب الخاص بالمستخدم أحد المواقع الإلكترونية فإن خادم الويب يرفض الرد على مثل هذه الهجمات، وهو ما يضطره للانتظار عدة ثوان، لكن في حالة مهاجمة خادم الويب بواسطة حواسيب كثيرة في وقت واحد ولفترة قصيرة فإن ذلك يؤدي إلى تعطل خادم الويب، ومثل هذه الجرائم غالبا تقف وراءها شبكات "بوت نت".
وفي كثير من الأحيان لا يدرك المستخدمون أنهم جزء من شبكات بوت نت وأن حواسيبهم تسببت في تعطل أحد خوادم الويب، لأنه على الأغلب لا يمكن ملاحظة هذه الهجمات الصادرة عن حواسيبهم وفي معظم الأحيان تتم برمجة الشيفرات والبرامج الخبيثة بحيث لا تكون ملحوظة تقريبا، حسب الخبير الألماني.

ويشدد الخبير على أن المستخدم يمكنه حماية نفسه من مثل هذه البرامج الضارة عن طريق تفعيل وظيفة جدار الحماية (الجدار الناري) مع ضرورة استخدام برامج مكافحة الفيروسات حيث لا تقتصر فائدة هذه البرامج على إزالة الشيفرات الخبيثة من الحاسوب فقط، لكنها تتمكن في أفضل الأحوال من صد هذه الهجمات بشكل مسبق.
وبالإضافة إلى ذلك يجب تثبيت تحديثات الأمان الجديدة لنظام التشغيل ومتصفح الإنترنت وكذلك البرامج الأخرى المستخدمة على الحاسوب بصورة منتظمة. ويحذر باير من أن البرامج والأدوات الإضافية لمتصفح الإنترنت غالبا تمثل مصدر خطورة، حيث إنها تكون بوابة الهجمات الإلكترونية بواسطة الشيفرات الضارة.

جوجل تقدم تحديث لتطبيق Google+ على نظام الأندرويد

جوجل,Google,Android,Google+,أندرويد,2013,تحديث,نظام,

جوجل تقدم تحديث لتطبيق Google+ على نظام الأندرويد



جوجل تقدم لمستخدمي Google+ تحديث هام وجديد على نظام الأندرويد والجديد في هذا الأصدار أنه يقدم لك أمكانية التحديد على الصور  كما أنه يقدم لك خدمة أخذ نسخه أحتياطيه بالأضافة إلى فلاتر وأدوات جديده من خلال Snapseed وخاصية المشاركه بالموقع يمكن أن تتم من خلال الحلقات ودعم أمكانية وضع الوسوم .[Google Plus]