Translate

أحدث المواضيع

الخميس، 15 أغسطس، 2013

Hyperloop وسيلة مواصلات ثورية تنقل الركاب بأسرع من الصوت


Hyperloop وسيلة مواصلات ثورية تنقل الركاب بأسرع من الصوت
و تعد نقلة كبيرة في مجال نقل الركاب وبديلا عن القطارات فائقة السرعة الحالية


و قد كشف المهندس والملياردير الأميركي "إيلون ماسك" عن دراسة لوسيلة مواصلات غير تقليدية تسير بسرعة تفوق سرعة الصوت، وهي وسيلة المواصلات التي تعد نقلة كبيرة في مجال نقل الركاب وبديلا عن القطارات فائقة السرعة الحالية. ويعرف إيلون ماسك بأنه مؤسس خدمة نقل الأموال عبر الإنترنت "باي بال"، ومؤسس شركة المحركات "تسلا موتورز" التي صنعت أول سيارة كهربائية قابلة للاستخدام، كما يشغل الرئيس التنفيذي وكبير مصممي شركة "سبيس إكس" لتكنولوجيا الفضاء.
وأشار ايضاً "ماسك" إلى أن وسيلة المواصلات التي أطلق عليها اسم "هايبرلوب" (Hyperloop) تستطيع نقل الركاب بسرعة تبلغ 1200 كيلومتر في الساعة، حيث لا تستغرق الرحلة بين مدينتي سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس الأمريكيتين سوى نصف ساعة تقريباً.

وتبلغ المسافة ما بين سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس نحو 615 كيلومتر تقريباً، ويستغرق السفر بالسيارة بين المدينتين نحو 5 ساعات و35 دقيقة تقريباً عند سلوك أقصر طريق بين المدينتين، فيما يستغرق السفر بالطائرة نحو ساعة و20 دقيقة.
حيث تعمل وسيلة الموصلات بواسطة كبسولة للركاب تنتقل خلال أنبوب ضخم خال من الهواء يربط بين محطتين.

وتستطيع كل كبسولة حمل نحو 20 راكباً، ويمكن إطلاق كبسولة للركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد دون أي مشكلة أو خطر لاصطدام الكبسولات ببعضها أو خروجها عن المسار، كما توجد مسافة أمانة بين كل كبسولة والأخرى تبلغ خمسة أميال.

وشدد "إيلون ماسك" على أن وسيلة المواصلات "هايبرلوب" تعد أكثر أمنا وأسرع وأقل تكلفة وأكثر راحة من أي وسيلة مواصلات حالية، ونشر المهندس تصميمات للمشروع عبر مدونته أظهرت شكل الكبسولات التي تضم مخزنا للأمتعة ومكانا لجلوس المسافرين يضم مقاعد مريحة أمامها شاشات تلفاز.

ويمكن لوسيلة المواصلات الجديدة الربط بين المراكز السكنية الرئيسية في العالم لتوفير رحلات تستغرق وقتا أقل، حيث يمكن الانتقال بين أميركا إلى الصين خلال رحلة تستغرق ساعتين فقط، وتوقع "ماسك" بناء الأنبوب الواحد بنحو 10% من تكلفة القطارات فائقة السرعة وربع تكلفة الطرق البرية الممهدة.

وسوف يستغرق مشروع "هايبرلوب" وقتا أقل لتنفيذه وذلك في فترة ما بين سبع أو عشر سنوات وسوف يتكلف نحو ستة مليارات دولار أميركي، بدلاً من 68 مليار دولار أميركي التي تعد تكلفة مشروع القطارات فائقة السرعة في الولايات المتحدة.


الأربعاء، 14 أغسطس، 2013

دراسة حديثة أكدت ان 70% من البريد الإلكتروني المرسل "سبام" غير مرغوب فيه


دراسة حديثة أكدت ان 70% من البريد الإلكتروني المرسل "سبام" غير مرغوب فيه
وان عملية التعرف علي المرفقات المشبوهة أصبح أكثر صعوبة حيث أصبحت أكثر "إبداعاً"

في دراسة حديثة قامت بها شركة "Kaspersky"، المتخصصة في مجال الأمن المعلوماتي، أكدت أن أكثر من 70% من البريد الإلكتروني المُرسَل هو في الحقيقة رسائل غير مرغوب بها أو "سبام".
وبحسب ما ذكرت الشركة الأمنية الروسية، فقد ارتفع عدد رسائل الـ"سبام" خلال فترة الربع الثاني من العام الجاري 2013 بنسبة 4% مقارنة بالربع الأول. إلا أن الشركة أوضحت أن نسبة الـ 70% المسجلة ليست الأعلى، فقد وصلت النسبة خلال الربع الثاني من العام الماضي 2012 إلى 74% من إجمالي رسائل البريد الإلكتروني المرسل.

يُذكر أن الدراسة لم تحدد مفهومها لرسائل "سبام"، ولكنها اعتمدت على تصنيف "وزارة العدل في الولايات المتحدة الأميركية"، التي تُصنِّف الرسائل التجارية غير المرغوب بها فقط كرسائل "سبام".

ووجدت الدراسة التي لم تركز فقط على مسألة الرسائل غير المرغوب بها، أيضاً أن نسبة مرفقات البريد الإلكتروني المشبوهة التي تم العثور عليها خلال الربع الثاني من 2013 انخفضت بشكل بسيط.

وبحسب الدراسة، فقد تم العثور على مرفقات مشبوهة في ما نسبته 2.3% من جميع رسائل البريد الإلكترونية المرسلة خلال الربع الماضي، وهذه النسبة أقل بقليل مما نسبة الربع الأول. إلا أن الأساليب التي اتبعها المرسلون لتشجيع المستقبلين على فتح الروابط المشبوهة بدت للشركة الأمنية أكثر إبداعية، حسب وصفها. وأشارت الدراسة إلى أن النمط التقليدي من الرسائل المزعجة التي تتوسل من المُستقبِل المساعدة أو المال بات أقل شيوعاً هذه الأيام، حيث تم استبدالها برسائل قريبة أكثر إلى بيئات العمل، وهو ما كان سبباً في صعوبة اكتشافها.

وحظيت عناوين البريد الإلكتروني التابعة للشركات بالنسبة الأكبر من المرفقات المشبوهة التي كانت تظهر غالباً ضمن رسائل الإشعار بفشل الإرسال أو ضمن الردود التلقائية. 


كيفية عمل بريد إلكترونى Gmail على خدمة البريد الإلكترونى من Google بالصور 2013


كيفية عمل بريد إلكترونى Gmail على خدمة البريد الإلكترونى من Google بالصور 2013

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. 
سنشرح لكم اليوم كيفية عمل بريد إلكترونى Gmail على خدمة البريد الإلكترونى من جوجل ..

من مميزات بريد Gmail :
1- تتيح لك علامات التبويب الجديدة سهولة التحكم بحيث يمكنك رؤية كل ما هو جديد بشكل سريع وفوري وتحديد الرسائل الإلكترونية التي تريد قراءتها.
2- انتهت مشكلة عدم إرسال الملفات لكبر حجمها؛ فمن خلال دمج Gmail مع Google Drive، يمكنك إرسال ملفات بريد إلكتروني بحجم يصل إلى 10 جيجابايت. كما تظل الملفات محدثة وتتوفر في أي مكان.
3- إمكانية المحادثة مكالمات فيديو مع ما يصل إلى 10 أصدقاء باستخدام Hangouts في Gmail.

     تابع الشرح بالصور لكيفية عمل الإيميل

   - ندخل على الرابط   mail.google.com
نختار انشاء حساب - من أعلى الصفحة على اليسار كما بالصورة

   * ندخل الاسم
   * ندخل عنوان الايميل مثل myworldm2013
                                     و سيكون عنوان الإيميل بهذا الشكل myworldm2013@gmail.com
   * نختار كلمة سر معقدة تتكون من حروف و أرقام  مثال " 58ty369dfgkcv47 "
   * ادخال تاريخ الميلاد 
   * اختيار الجنس
   * ادخال رقم الهاتف " نختار البلد و نكتب الرقم " لو رقم موبايل نكتبه من غير "0" الموجودة في كود الموبايل
   *  ادخال كلمة عملية التحقق
   * اختيار موقعك مثل "مصر "
   * نضع علامة على الموافقة على بنود و سياسة الخصوصية Google ..
      و نضغط على الزر باللون الأزرق " الخطوة التالية "
   







    وبذلك تم إنشاء إيميل " بريد إلكترونى " على Gmail بموقع Google ..
------------------------
أى استفسار راسلنا في التعليقات أو على صفحة موقعنا على الــ Facebook
و الحمد لله رب العالمين