Translate

أحدث المواضيع

الأحد، 19 أكتوبر، 2014

أطلقت إنتل حاسوب كامل بحجم ذاكرة الفلاش و بمواصفات عالية ويدعم جميع أنظمة التشغيل

أطلقت إنتل حاسوب كامل بحجم ذاكرة الفلاش و بمواصفات عالية ويدعم جميع أنظمة التشغيل

هدف التقنية دائمًا وأبدًا هو توفير أقصى درجات الراحة للمستخدم مع قضاء متطلباته اليومية، وفي الوقت نفسه التقليل من حجم الإلكترونيات التي تقوم بهذه الوظيفة، مثلًا؛ منذ عقد من الزمان لم تكن تتخيل أن تمتلك حاسوب كامل بالإضافة لكاميرا ومنبه وبوصلة ومؤخرًا جهاز كشف طبي! في منتج واحد، الآن أصبح كل هذا متوفرًا في هاتفك الذكي.
 
لم تتوقف إنتل يومًا عن التفكير في حلول جديدة تُساهم في تيسير حياة المستخدمين، ويظهر ذلك جليًا في الحاسوب الذي أطلقته الشركة مؤخرًا في حجم ذاكرة فلاش خارجية.


يأتي حاسوب إنتل الصغير بعتاد مقبول نوعًا ما تستطيع من خلاله تشغيل نظام ويندوز 8.1 مثلًا بمعيارية 32-بت، حيث يحمل معالج رباعي النواة من فئة Bay Trail مدعومًا بذاكرة عشوائية 1 جيجابايت وسعة داخلية 16 جيجابايت ووفرت مخرج ذاكرة microSD لزيادة السعة التخزينية، كما يدعم حاسوب إنتل تقنيات اتصال واي-فاي 802.11b/g/n وبلوتوث 4.0.

يُمكنك تشغيل أي نظام يدعم معالجات إنتل أتوم مثل أندرويد أو لينكس وبالطبع ويندوز 8.1 إصدار 32-بت. أمّا إذا كنت تأمل بعتاد داخلي أفضل، أعلنت إنتل عن إصدار آخر من الحاسوب بمعالج أتوم Z3735G بمعيارية 64-بت مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة داخلية 32 جيجابايت، لكن الشركة لم تُعلن عن سعر أو موعد توفر هذا الإصدار.

تأتي هذه الخطوة من إنتل بعد أن ظهرت عدّة حواسيب صغيرة خلقت لنفسها سوقًا قد يُصبح واعدًا في المستقبل، مثل Raspberry Pi. هذا ويعمل حاسوب إنتل عبر أي شاشة تحمل مخرج HDMI 


تقنية , حاسوب إنتل , جديد, حاسوب بحجم ذاكرة فلاش , أجهزة حديثة , ويندوز 8.1 ,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق