مكاسب أندرويد فى حصتها من السوق عن غيرها



مكاسب أندرويد فى حصتها من السوق عن غيرها





فى الصيف , عندما تصدر أبل Apple نسخة جديدة من iPhone , تكون إجمالى مبيعات أجهزة الموبايل و نصيب السوق يكون من المتوقع زيادته. مع ذلك ، على الرغم من التقارير عن مبيعات iPhone 4 حقاً كانت جيدة ,  فإنه لا يبدو أنه بيع بسرعة كافية للحفاظ على ابل Apple من فقدان حصتها في سوق أندرويد.

وفقاً لكومسكور ComScore ، اكتسبت أندرويد 5 ٪ من حصة السوق في الفترة من ابريل الى يوليو 2010 ، في حين أن جميع منصات الهاتف الذكي الأخرى انخفضت : RIM خسرت 1.8 ٪ ،  مايكروسوفت خسرت 2.2 ٪ وأبل خسرت 3،1٪.

مع مايكروسوفت فى مرحلة ماقبل اطلاق ويندوز Windows-Phone-7  , إنطلقت limbo , و  RIM على خط خسارة بطىء لفترة طويلة ، وليس من المستغرب أن أندرويد كسب حصة فى سوق منصات الهاتف. لكن أبل بدأت فى بيع iPhone4 فى أواخر يونيو ، والظهور الناتج عن الجهاز الجديد فى السوق لم يكن كافياً لبدء اللحاق بأندرويد.

لماذا خسرت أبل ؟ بالنسبة للجزء الاكبر ، المحللين يتفقون على أن مبيعات أبل تأثرت من عدم وجود عقود مع بعض  أكبر شركات الهاتف المحمول فى العالم مثل فودافون Vodafone و Verizon  . وينبغى على أبل النظر بجدية فى هذا اذا ارادت بقاء iOS  فى مقدمة  أندرويد .

و مع ذلك ، فأنه من المهم أن ننظر إلى هذه البيانات فى الشكل البيانى الموجود فى صوة رقم 1  ، مع سوق الهواتف الذكية المتنامي باستمرار ( وفقاً لكومسكور comScore , نما بنسبة 11% من أبريل-يوليو ) ،
وكل من أبل iOS  و أندرويد كانت فى الواقع فى ارتفاع ---- أندرويد ببساطة كان ينمو بشكل أسرع . 
علاوة على ذلك ، iPhone 4  كان متاح فقط فى الشهر الماضى التى يغطيها هذا التقرير من ComScore .
فى الشهرين المقبلين ، قد نحصل على صورة أوضح لسوق الهواتف الذكية.

المصدر: USAToday

ليست هناك تعليقات