جوجل تقرر وقف التعامل مع ناشري المحتوي المكرر والآلي
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
قررت جوجل اليوم منع الناشرين لدي برنامجها الاعلاني جوجل ادسينس من وضع كود الاعلانات في مواقع ذات محتوي منسوخ أو مُولّد ألياً .
وحسب الإعلان في مدونتهم الرسمية ، التي من المتوقع أن تثير صخب كبير بين أوساط ملاك المواقع : “ نحن لا نسمح لمواقع ذات محتوى تلقائي أو غير أصلي أو منسوخ للمشاركة في برنامج ادسنس. وهذا لضمان إستفادة الزوار من تجربة فريدة على الانترنت ، و لضمان أن يتمتع المعلنون لدينا بعرض إعلاناتهم علي مواقع ذات محتوي فريد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
قررت جوجل اليوم منع الناشرين لدي برنامجها الاعلاني جوجل ادسينس من وضع كود الاعلانات في مواقع ذات محتوي منسوخ أو مُولّد ألياً .
وحسب الإعلان في مدونتهم الرسمية ، التي من المتوقع أن تثير صخب كبير بين أوساط ملاك المواقع : “ نحن لا نسمح لمواقع ذات محتوى تلقائي أو غير أصلي أو منسوخ للمشاركة في برنامج ادسنس. وهذا لضمان إستفادة الزوار من تجربة فريدة على الانترنت ، و لضمان أن يتمتع المعلنون لدينا بعرض إعلاناتهم علي مواقع ذات محتوي فريد
.”
ونصحت جوجل ناشريها بالاهتمام بما سمته “تغيير المحتوي” وإشراك المستخدمين في توليد محتوي فريد وحصري ، لعدم الوقوع في نسخ المحتوي المكرر ، هذا الأمر الذي سيسهم في المدي البعيد علي زيادة الزوار ، وبالتالي زيادة دخل صاحب الموقع من حصيلة الأعلانات
“.
ولم تكتفي ادسينس بالتحذير ، بل حفزت كل المستخدمين علي الانترنت علي الابلاغ عن أي محتوي مكرر أو منسوخ علي الانترنت ، مما ينذر بفتح أبواب عديدة للصراع بين مختلف المواقع ، لأثبات مدي أحقيتها في المحتوي الحصري ، خصوصا بعد أن ساد المحتوي المنسوخ بالفعل أغلب جنبات مواقع الانترنت.
التعليقات على الموضوع