مشروع غوتنبرغ أتاح الآلاف من الكتب المجانية عبر الإنترنت



 
مشروع غوتنبرغ أتاح الآلاف من الكتب المجانية عبر الإنترنت
توفي مؤخرا رائد الكتب الالكترونية في العالم (مايكل هارت) عن 64عاماً، ويعتبر هارت هو من ابتكر مشروع النشر الالكتروني قبل سنوات بهدف جعل توفير نسخ الكترونية من الكتب متاحة امام ملايين عشاق القراءة والمعرفة والاطلاع، ولقد قضى هارت جل وقته وحياته العملية لتحقيق هذا الهدف السام.

وتوفرت من خلال مشروعه اكثر من 36000 من الكتب المجانية المتاحة من خلال مشروع (غوتنبرغ) الشهير وقد كتبت الصحافة في امريكا نعيا متميزا من خلال بعض الكتاب المعروفين.. فكتب عنه الدكتور غريغوري باء نيوباي في احد المواقع الشهيرة كان هارت تقني متحمس واع للمستقبل، ومصلح خبير بالحياة واهمية مساعدة الناس خاصة وأنه اكتسب التدريب العملي على الخبرات مع تقنيات اليوم: جهاز الراديو وفاي ستيريو ومعدات الفيديو، وأجهزة الكمبيوتر طبعا، وكان يتطلع باستمرار إلى المستقبل، من أجل استباق التطورات التكنولوجية.

كان أحد أهداف مايكل هارت أن الناس ستكون قادرة على الحصول على نسخهم الخاصة من جمع مشروع غوتنبرغ أو أي مجموعة فرعية، وجاءت هذه الرؤية الحقيقية بعد عزيمة واهتمام هارت من جهة، وبفضل ظهور محركات البحث المختلفة، والأجهزة النقالة الذكية من جهة أخرى

ليست هناك تعليقات