هل تبحث عن مكان أسعاره معقولة في القاهرة؟ "نخرج" لديه بعض الأجوبة
هل تبحث عن مكان أسعاره معقولة في القاهرة؟ "نخرج" لديه بعض الأجوبة
منذ شهرين أعلن رائد الأعمال الشاب كيرولوس ألفي فكرة الدليل الالكتروني "نخرج" No5rog.com خلال ستارت اب ويك اند القاهرة، ثم أطلق الموقع بعد بضغة أسابيع. حينها كان الفريق المؤسس يتضمن أربعة رواد أعمال شباب ومتحمسين جداً، وبعدما حصل المشروع على تمويل بقيمة ٢٠ ألف دولار أميركي من زياد علي، أحد مؤسسي "الزواد لخدمات المحمول"، أصبح الفريق يضم ٢٠ موظف.
أُطلقت خدمات "نخرج" من خلال موقع الكتروني وتطبيق للهاتف المحمول يعمل على أجهزة نوكيا، بلاكبيري، آيفون وأندرويد. ويقدم "نخرج" دليلا مسلياً لآخر العروض والأفلام والحفلات، والمناسات الثقافية والموسيقية في القاهرة. يمكن للمستخدم ان يجد المطاعم أو المقاهي حوله التي تناسب المبلغ الذي يود صرفه، او التي تناسب توقعاته من حيث ما يقدم المطعم مثل نوعية المشروبات، المأكولات، الرقص، الموسيقى، الانترنت، الالعاب وغيرها.
كما ويقدم التطبيق، الذي يتوفر باللغتين الانجليزية والعربية، لوائح الطعام الخاصة بالأماكن بالاضافة الى الأسعار. فليس عليك سوى ان تدخل مبلغ المال الذي تريد ان تصرفه ليقدم لك "نخرج" مجموعة من الأماكن المتواجدة حولك.
ولتشجيع الزبائن، يقدم "نخرج" قسائم شرائية هي جزء من برنامج للمستخدمين الـ"أوفياء" الذين يعاودون استخدام التطبيق بشكل منتظم. "نقدم أيضا قسائم شرائية من محلات للألبسة علماً ان التطبيق هو دليل للمطاعم والمقاهي فقط"، يقول ألفي.
ما يميز التطبيق هو ترك الخيار للمطعم أو المقهى بتحديد قيمة ونوعية القسائم، يزيد ألفي. الأماكن المندرجة في التطبيق تدفع مقابل وجودها "على "نخرج"، ولكنها تقرر بنقسها قيمة القسائم. بالنسبة لشركة "الزواد يبدو تطبيق "نخرج" كعنصر مكمّل لتطبيق "غزار" الذي مولته والذي يقدم أيضا خدمات طلب الطعام الى المنازل. ويبقى السؤال، ما هي فرص نجاح تطبيق مثل "نخرج" مع منافسة تطبيقات أخرى عملاقة كـ"فورسكوار" التي تقدم الخدمات نفسها؟
مع ذلك، هذه الشركة الناشئة تشهد تطوراً سريعاً، فأصبح لديها ٢٠ موظف و ٣٠ ألف مستخدم في غضون شهر واحد من اطلاقها. "أحد أهم الشركاء لـ"نخرج" هي شركة نوكيا التي تقوم بتنظيم حملة اعلانية واسعة في الأسبوع المقبل، ونحن نتوقع زيادة أرقام المستخدمين بثلاث أضعاف خلال الشهر المقبل"، يقول ألفي. سامسونج هي شريك آخر لـ"نخرج" وتقدم للفريق كل الأدوات التقنية اللازمة.
في حين جذب الشركاء الكبار يلعب دوراً أساسياً في دعم التطبيق، ان لنوعيته وطبيعته دورآً هاماً أيضاً. "جاءت الفكرة من حاجاتنا الشخصية"، يقول ألفي. "لقد لاحظنا انه من الصعب جدا ان نتمكن نحن الشباب المصري من تحمل نفقات المطاعم والمقاهي في القاهرة، فقررنا مواجهة هذا الأمر على طريقتنا!".
خلال الشهر المقبل، سيتم اطلاق التطبيق في الأردن ولبنان والامارات العربية المتحدة ليصبح عالميا قريباً جداً.
التعليقات على الموضوع