تطبيقات تهمك لمتابعة أولادك .. لتتبعهم ومعرفة موقعهم و التطبيقات المستخدمة على أجهزتهم


 مع انتشار الهواتف الذكية بين الأطفال وصغار السن، أصبح من الضرورى على الوالدين التدخل لفرض دورهم الرقابى، خاصة مع سهولة استخدام الإنترنت وإمكانية وصولهم لأى محتوى على الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الأجتماعى الأمر الذى قد يمثل خطرا عليهم فى هذا السن، إضافة إلى أن تطبيقات الرقابة الأبوية قد تمثل دور هام أيضا فى مراقبة الطفل وتتبع موقعه والحفاظ عليه فى بعض الحالات وفيما يلى نضع لكم أهم التطبيقات فى هذا المجال 




تطبيق Qustodio

App-protect-your-children-online


من تطبيقات الرقابة الأبوية المميزة، مع ملاحظة أن النسخة المجانية منه تقتصر فى استخدامها على مستخدم واحد وجهاز واحد، لكن إذا كان المستخدم يرغب فى التحكم بعدد من الأجهزة المتعددة الخاصة بأطفاله، فيمكنك شراء النسخة المدفوعة مقابل 55 دولار سنويا للتحكم فى 5 أجهزة، ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين وضع قواعد وجداول زمنية وتوفر إمكانية حجب المواقع الغير مرغوب فيها، ولكن النسخة المدفوعة من البرنامج توفر لك بعض المميزات الأخرى مثل مراقبة الرسائل القصيرة ومواقع التواصل الاجتماعي.



تطبيق Norton Family
App-protect-your-children-online

تعد النسخة المجانية من Norton Family هى الأداة الأفضل لحماية الأطفال على شبكة الانترنت، حيث يمكنك هذا البرنامج المميز من حجب محتوى الويب غير المناسب، كما يمكنك من رصد أنشطة الأطفال بالكامل على شبكة الانترنت، حيث يوفر الاطلاع على محتوى البحث وعدد المرات التى قاموا فيها بالدخول فى مواقع التواصل الاجتماعى، ويمكن لهذا البرنامج أيضًا تأمين الاتصال بالإنترنت فى أوقات محددة فقط.



تطبيق Family Locator
App-protect-your-children-online

يتيح هذا التطبيق للمستخدم تتبع وتحديد مكان الأطفال وأفراد العائلة ما يزيد من الطمأنينة لدى الوالدين ويخفف عنهم القلق على سلامة الأطفال، وذلك من خلال تحديد أماكنهم باستخدام خاصية GPS والتواصل معهم مباشرة عن طريق التطبيق نفسه، وقد تم تطوير هذا التطبيق بدعم من مدينة وجامعة هامبورج الألمانية وذلك بهدف توفير أداة عملية لتساعد الأولياء على تتبع أطفالهم والاطمئنان عليهم وفى نفس الوقت التحدث معهم واستخدام هذه الأداة أيضاً فى حالة الطوارئ من خلال كبسة خاصة تحدد المكان وتبعث بإنذار للوالدين.



تطبيق Life 360 
تطبيقات تهمك لمتابعة أولادك .. لتتبعهم ومعرفة موقعهم و التطبيقات المستخدمة على أجهزتهم


محدد الأسرة Life360 هو الأكثر دقة وقوة محدد الأسرة ومن ضمن تطبيقات جوجل بلاي. ويستخدم أحدث التقنيات في تتبع GPS، محدد الأسرة يتيح لك إنشاء مجموعات، ودعا "الدوائر"، من عائلتك حيث يمكنك:
  •  البحث عن مواقع عائلتك على خريطة خاصة
  •  معرفة هل عائلتك آمنة أو تحتاج مساعدة
  • الدردشة واحد إلي واحد أو مع الجميع في كل من الدوائر الخاصة بك
  • احصل على تنبيه عندما يصل الفرد للمكان المتوجه له
  • تتبع الهاتف المسروقة أو المفقودة
  • إمكانية الدردشة الخاصة

استخدام محدد موقع الأسرة لأمان العائلة - Life360 محدد  مكان الأسرة ومن التطبيقات التي تلعب دورا أساسيا في أي كارثة كبرى أو طفيفة. نت خلال تتبع GPS يمكن تحديد موقع كل فرد من أفراد الأسرة وتتيح لك معرفة ما إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة . حتى إذا لم يكن لدى أحد أفراد الأسرة على الهاتف الذكي، يمكن للعائلة محدد التطبيقات لا تزال تتبع لهم. جعلت Life360 من الممكن تتبع ما يصل إلى 5 مستخدمين .




الحمد لله

ليست هناك تعليقات