مايكروسوفت أعلنت نهاية متصفح إنترنت إكسبلورار Internet Explorer في هذا الموعد

مايكروسوفت أعلنت نهاية متصفح إنترنت إكسبلورار Internet Explorer في هذا الموعد

 

أعلنت شركة مايكروسوفت، عن إيقاف استخدام متصفح إنترنت إكسبلورار Internet Explorer العام المقبل، بعد أكثر من 25 عامًا.

مايكروسوفت أعلنت نهاية متصفح إنترنت إكسبلورار Internet Explorer في هذا الموعد


أخيرًا ، تضع Microsoft النهاية لمتصفح Internet Explorer الخاص بها. اعتبارًا من 15 يونيو 2022 ، سيتم إيقاف تطبيق Internet Explorer 11 لسطح المكتب وسيخرج من الدعم للعديد من إصدارات Windows 10 .

قال المنشور: "إن مستقبل Internet Explorer على نظام التشغيل Windows 10 هو Microsoft Edge" ، في إشارة إلى متصفح الشركة الأحدث ، والذي تم إصداره في عام 2015. "Microsoft Edge ليس فقط تجربة تصفح أسرع وأكثر أمانًا وأكثر حداثة من Internet Explorer ، ولكنه قادر أيضًا على معالجة أحد المهام الرئيسية: التوافق مع مواقع الويب والأدوات المضافة عليه. " 

وجدير بالذكر تلاشت مكانة إنترنت إكسبلورار البارزة تدريجيًا حيث تجاوزته المتصفحات المنافسة، مثل جوجل كروم.

واستحوذ إنترنت إكسبلورار على أقل من 2% من سوق المتصفحات العالمية لأجهزة الحواسيب المكتبية في شهر أبريل، فيما استحوذ جوجل كروم على أكثر من 65 % من هذه السوق.

وظهر المتصفح بشكل بارز في معركة المتصفحات منذ ما يقرب من 20 عامًا وفي معركة مكافحة الاحتكار التي شنتها الحكومة الأمريكية ضد عملاقة البرمجيات.

ولم يتم استخدام متصفح الويب القديم إلى حد كبير من قبل معظم المستهلكين لسنوات، لكن مايكروسوفت تنهي إنترنت إكسبلورار في 15 يونيو 2022، من خلال تقاعده لصالح متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge.

وقالت الشركة: نعلن أن مستقبل إنترنت إكسبلورار عبر ويندوز 10 هو مايكروسوفت ايدج، ويتم إنهاء العمل بتطبيق إنترنت إكسبلورار 11 لسطح المكتب ويتوقف الدعم في 15 يونيو 2022 لإصدارات معينة من ويندوز 10.
في حين أن قناة الخدمة طويلة الأجل LTSC لنظام التشغيل ويندوز 10 تستمر في تضمين إنترنت إكسبلورار العام المقبل، فإن جميع إصدارات المستهلكين تنهي دعم المتصفح.

 ولا توضح مايكروسوفت ذلك، ولكن من المحتمل أننا نرى نهاية إنترنت إكسبلورار بالنسبة لويندوز إما في شهر يونيو 2022 أو بعد ذلك بقليل.

وسيكون البديل لمعظم الشركات هو مايكروسوفت ايدج مع وضع IE، وأنشأت مايكروسوفت وضع IE منذ عامين، وسمح للشركات باعتماد المتصفح الجديد المستند إلى Chromium لمواقع الويب القديمة.

ليست هناك تعليقات